طريقة تجديد بطاقة الراجحي 2021

المحتوي

تجديد بطاقة صراف الراجحي

تجديد بطاقة صراف الراجحي المنتهية يوفر بنك الراجحي لعملائه العديد من الخدمات المميزة و التي تنم من خلال عدة إجراءات سهلة و بسيطة قد لا تتطلب في الكثير من الأحيان زيارة فرع البنك ، حيث هناك العديد من الخدمات التي يمكن للعميل الحصول عليها من خلال الانترنت او من خلال ماكينة الصراف الآلي .

و من أهم الخدمات التي يقدمها بنك الراجحي هي خدمة تجديد بطاقة صراف الراجحي و التي يمكن القيام بها من خلال أحد ماكينات الصراف الآلي ثم يقوم البنك بإخطار العميل بميعاد استلام البنك من أي فرع من فروعه المتوفرة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية .
*اقرا ايضا شرح الحصول على قرض شخصي بالتقسيط 

تجديد بطاقة الصراف الآلي لبنك الراجحي

و أما عن طريقة تجديد بطاقة صراف الراجحي فإنه يمكن تجديد البطاقة خلال مدة 60 يوم قبل تاريخ انتهائها وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية :-

  • يتوجه العميل لأية ماكينة صراف آلي لبنك الراجحي و من القائمة الرئيسية الموجودة على شاشة الصراف يقوم باختيار قسم ” عمليات أخرى ” .
  • و من قائمة الخيارات الفرعية التي سوف تظهر يقوم العميل بالضغط مرة أخرى على خيار ” عمليات اخرى”.
  • ثم يقوم العميل بالضغط على ” طلب تجديد بطاقة الصراف الآلي ” .
  • في حالة كان العميل يرغب في استلام البطاقة الجديدة من نفس الفرع الذي يتعامل معه ، فإنه قوم بالضغط على كلمة موافق .
  • في حالة كان العميل يرغب في استلام البطاقة من فرع آخر غير الذي يتعامل معه ، فإنه يقوم بالضغط على خيار ” تغيير الفرع ” ، ثم يقوم بكتابة الكود الخاص بالفرع الذي يرغب في استلام البطاقة من خلاله و يكون الكود مكونا من 3 أرقام .
  • إذا لم يكن العميل لديه رقم هاتف مسجل لدى بنك الراجحي فإنه يجب أن يقوم بتسجيل رقم الهاتف الخاص به من خلال الضغط على قسم إضافة ثم اختيار تحديث وإدخال رقم الهاتف ثم يقوم بإدخال مصرف الراجحي و يضغط على موافق او تأكيد .

طريقة تجديد بطاقة الصراف الراجحي واستلامها

بعد القيام بالخطوات التي قمنا بذكرها من أجل تجديد بطاقة صراف الراجحي ، تأتي عملية استلام بطاقة صراف الراجحي الجديدة ، و عندما تكون البطاقة الجديدة الخاصة بالعميل متوفرة في فرع مصرف الراجحي الذي قام باختياره خلال عملية التجديد فإنه يتسلم رسالة نصية على رقم الهاتف الذي قام بتسجيله في مصرف الراجحي تفيد بأنه يمكنه التوجه للفرع من اجل استلام البطاقة الجديدة ، وبعد التوجه لفرع بنك الراجحي و استلام البطاقة الجديدة يجب التوجه لأقرب ماكينة صراف آلي من أجل القيام بعملية تفعيل البطاقة .

طريقة تجديد بطاقة مدى الراجحي

يمكن القيام بعملية تحديث بطاقة مدى بشكل سهل و سريع من خلال اتباع الخطوات الآتية :-

  • يقوم العميل بإدخال بطاقة مدى التي يرغب في تحديثها إلى جهاز ” أسرع ” للخدمة الذاتية .
  • ثم يقوم العميل بإدخال الرقم السري الخاص ببطاقة مدى .
  • يقوم العميل بالدخول إلى القائمة الرئيسية و الضغط على خيار ” طباعة بطاقة مدى الراجحي ” .
  • ينتظر العميل الحصول على رقم سري أو كود سوف يصل إليه في رسالة نصية عبر رقم الهاتف الخاص .
  • يقوم بكتابة الرقم السري الذي استلمه في الرسالة النصية ، ثم يقوم بالضغط على كلمة تأكيد أو كلمة موافق لتأكيد العملية .
  • ثم يقوم العميل بعد ذلك بالتوجه لطباعة بطاقة مدى الراجحي الجديدة .

تجديد بطاقة الصراف الراجحي الخدمة الذاتية

يوفر بنك الراجحي لعملائه العديد من الخدمات السهلة و البسيطة من خلال جهاز الخدمة الذاتية أسرع ، حيث يمنح الجهاز العملاء إمكانية القيام بتجديد بطاقة صراف الراجحي بشكل سهل من خلال البطاقة القديمة ، كما يتيح جهاز أسرع للعميل إمكانية طباعة بطاقة بدل المفقودة أو طباعة بطاقة عميل جديد من خلال بصمة الاصبع .

يمكن من خلال الجهاز القيام بطباعة دفتر شيكات بشكل فوري ، كما يتيح للعملاء إمكانية طباعة كشف حساب لآخر 6 أشهر ، كما يتيح أيضا طباعة رقم الآيبان و خدمة دفع الفواتير كما يمكن عمل التحويلات البنكية من و إلى الحسابات و تجديد الهوية كذلك .
تجديد بطاقة الصراف الراجحي

طريقة تجديد بطاقة صراف الراجحي مدى بدل فاقد

يمكن الحصول على بطاقة مدى من بنك الراجحي بدل المفقودة من خلال التوجه لأقرب ماكينة صراف آلي ، و من الشاشة الرئيسية نقوم باختيار ” طباعة بطاقة الراجحي مدى ” من القسم الذي يكون موجودا بأعلى الشاشة ، نقوم بكتابة رقم الحساب الجاري الخاص بنا ، ثم نقوم بكتابة رقم الهوية الوطنية او رقم الإقامة ، ننتظر استلام الرقم السري على رقم الهاتف الخاص بنا ، نقوم باختيار اسم المستخدم الذي نريد ان نقوم بطباعته ، ثم نقوم بالضغط على خيار تنفيذ عملية الطباعة ، نقوم بوضع اصبعنا على قارئ البصمات بعدما يطلب الجهاز ذلك ، و سيتم بعد ذلك طباعة البطاقة .

بطاقة تسوق الراجحي

تتميز بطاقة تسوق الراجحي بالعديد من المميزات ومنها أنها تمنح العملاء أفضل سعر خاص بعمليات تحويل العملات حين استخدام البطاقة خارج البلاد ، كما أن عملية التحويل إلى البطاقة تكون سهلة للغاية و يمكن للعملاء القيام بها من خلال خدمة مباشر للأفراد .

كما أن بطاقة التسوق من الراجحي توفر للعميل العديد من عروض الخصم في حالة الشراء من العديد من المتاجر المختلفة ، و من أهم مميزات هذه البطاقة هو أن الحصول عليها من البنك يتم بشكل فوري ، كما يمكن للعملاء تقديم طلب الحصول على بطاقة تسوق الراجحي من خلال الإنترنت .

طريقة تفعيل بطاقة تسوق الراجحي

بعد تقديم طلب الحصول على فيزا تسوق الراجحي و استلام البطاقة من البنك تأتي عملية التفعيل ، حيث يجب على العميل انتظار مرور 24 ساعة حتى يتم تفعيل البطاقة ، ثم يوم بالاتصال بالرقم الخاصة بخدمة عملاء بنك الراجحي حيث أنه سوف يتم تحويل العميل للتحدث بشكل مباشر مع احد موظفي خدمة العملاء المتخصصين و الذي سوف يطلب بعض البيانات الخاصة بالعميل مثل رقم الهوية و آخر أربعة أرقام في الفيزا ثم يقوم بإتمام عملية التفعيل خلال دقائق .

طريقة شحن بطاقة تسوق الراجحي

يتم شحن فيزا التسوق من بنك الراجحي من خلال قيام العميل بالاتصال بالرقم الخاص ببنك الراجحي ، ثم يقوم باختيار رقم 3 ثم يقوم باختيار رقم 3 مرة أخرى ، حتى يتم تحويله إلى الخدمة الخاصة بالتحويلات ، ثم سوف يطلب من العميل رقم المبلغ الذي يريد أن يقوم بتحويله من حسابه إلى البطاقة ، و بعد إدخال قيمة المبلغ يتم تأكيد العملية و تصبح البطاقة مشحونة وجاهزة للاستخدام .
تجديد بطاقة صراف الراجحي المنتهية

طريقة إلغاء بطاقة تسوق الراجحي

في حالة رغبة العميل القيام بإلغاء بطاقة التسوق من بنك الراجحي فيجب عليه القيام بالاتصال برقم خدمة عملاء بنك الراجحي ، ثم التواصل مع أحد موظفي خدمة العملاء و طلب منه إلغاء بطاقة التسوق ، يقوم الموظف بطلب الاسم الثلاثي و الرقم الخاص بالبطاقة كما أنه سوف يطلب من العميل رقم الهاتف و آخر ثلاثة أرقام من رقم البطاقة ثم تتم عملية إلغاء بطاقة تسوق الراجحي .

تجديد بطاقة الصراف الآلي لبنك الراجحي للمرأة

يتم توفير بطاقة Selective الائتمانية من بنك الراجحي للمرأة لتسهيل العديد من الأمور على النساء كما أن هذه البطاقة تتناسب مع الذوق الخاص بالمرأة و الأناقة حيث تتميز بالشكل الجميل والتصميم الجذاب ، تمتلك هذه البطاقة جميع مميزات بطاقات الائتمان من بنك الراجحي .

ومن أهم مميزات هذه البطاقة هو أنها توفر للمرأة إمكانية إرجاع المشتريات التالفة التي تم شراؤها من خلال البطاقة كما أنها تضاعف مدة الضمان الخاصة بالمشتريات ، تمنح البطاقة العديد من العروض و الخصومات .

بطاقة إنسان من بنك الراجحي

تتميز بطاقة إنسان الائتمانية من بنك الراجحي بالعديد من المميزات حيث أنها تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يقوم العميل بالحصول على البطاقة من البنك دون دفع أية رسوم أو مصروفات ، يتمكن العميل من الحصول على البطاقة بشكل فوري بعد نصف ساعة فقط من الطلب من أي فرع من فروع البنك.

يستطيع أي شخص عمره يزيد عن 18 عام الحصول على هذه البطاقة ، تقدم البطاقة للعميل العديد من الخصومات و العروض من المطاعم و المتاجر المختلفة كما أن هذه البطاقة تساهم في تقديم الدعم للأيتام و الأعمال الخيرية .

كيفية معرفة رقم بطاقة صراف الراجحي

يكون رقم بطاقة الصراف الراجحي موجود على البطاقة بحيث يكون مكون من 8 أرقام ، ويمكن لعملاء مصرف الراجحي معرفة رقم بطاقة الصراف من خلال زيارة الموقع الرسمي لبنك الراجحي ، أو من خلال الاتصال على الرقم الخاصة بخدمة عملاء مصرف الراجحي و التحدث لأحد موظفي خدمة العملاء و طلب منهم معرفه تفاصيل رقم البطاقة الائتمانية .

أهمية معرفة رقم بطاقة صراف الراجحي

تكمن أهمية معرفة رقم بطاقة الصراف الراجحي في أنها تساهم في تسهيل عملية متابعة العمليات التي يتم عملها من خلال الحساب سواء كانت تحويل او سحب او إيداع ، توفير الوقت و المجهود فبدلا من الذهاب لأحد فروع بنك الراجحي من أجل معرفة تفاصيل الحساب يتمكن العميل من الدخول إلى حسابه و الحصول على كافة البيانات الخاصة به عن طريق الانترنت.

كما أنه يساعد العملاء في القيام بالعمليات البنكية سواء كانت تحويل إلى حسابات اخرى او سحب الاموال أو إيداعها في وقت قصير قد لا يستغرق دقائق .

عدد فروع بنك الراجحي

يعتبر بنك الراجحي من أقدم و أعرق المصارف في المملكة العربية السعودية ، و يقوم بتقديم الخدمة للعديد من العملاء و اكثر ما يميز بنك الراجحي هو توفر الفروع الخاصة به في كل مناطق المملكة العربية السعودية حيث يمتلك البنك أكثر من 1000 فرع في كافة مدن المملكة ، كما أن بنك الراجحي يمتلك أكثر من 4100 ماكينة صراف آلي موزعين في مختلف مدن و مناطق المملكة العربية السعودية كذلك .

من فضلك اكتب تعليق وشارك المحتوى
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Verified by MonsterInsights