فوائد حساب التوفير فى البنك الاهلى المصرى 2021

المحتوي

معلومات عن البنك الأهلي المصري

يعتبر البنك الاهلي المصري واحد من أهم و أشهر البنوك في جمهورية مصر العربية على الإطلاق ، حيث أنه يمتلك تاريخا طويلا في الأعمال المصرفية ، حيث يعود تاريخ تأسيس البنك الأهلي المصري إلى عام 1895 ، امتلك البنك الأهلي المصري خلال هذه الفترة الطويلة للغاية شعبية كبيرة من خلال الخدمات العديدة و المميزة التي يحرص دوما على تقديمها لكافة العملاء.

كما امتلك البنك الأهلي المصري العديد من الفروع في مختلف محافظات مصر و يمتلك خدمة عملاء مميزة للغاية كما يقوم بشكل دائم بتحديث وتطوير الخدمات التي يقدمها للعملاء مما يتسبب في تسهيل الكثير من العمليات البنكية و توفير المزيد من الوقت من خلال إدخال التكنولوجيا إلى هذه الخدمات و استخدام الانترنت .

حساب التوفير فى البنك الاهلى

قام البنك الاهلي المصري بتوفير العديد من المزايا لعملائه من خلال حسابات التوفير في البنك الاهلي ، و الحد الادنى لفتح حساب توفير جديد في البنك الاهلي هو ألف جنيه ، اما الحد الادنى الذي يتم احتساب الفائدة على حساب التوفير عنده فهو مبلغ 3001 جنيه ، بينما تبلغ قيمة الحد الأدنى الذي يتم عنده احتساب الفائدة على حساب التوفير بالدولار الأمريكي أو اليورو هو مبلغ 100 دولار .
*اقرا ايضا افضل بنك لفتح حساب توفير فى مصر

دورية احتساب الفائدة لحساب التوفير في البنك الاهلي

تختلف دورية احتساب الفائدة باختلاف أنواع الحسابات في البنوك ، كما ان اختلاف دورية احتساب الفائدة قد تختلف من بحسب العملة المخصصة للحساب ، حيث ان دورية احتساب الفائدة لحساب التوفير في البنك الأهلي المصري بالجنيه المصري تكون بشكل شهري حيث يتم احتسابها كل ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو كل عام.

بينما تكون دورية احتساب الفائدة على حساب التوفير بالدولار الامريكي أو العملات الاجنبية مثل الجنيه الاسترليني أو اليورو فإنها تتم بشكل سنوي أي انه يتم احتساب العائد كل عام .
الفائدة على حساب التوفير فى البنك الاهلى المصرى

الفائدة على حساب التوفير فى البنك الاهلى المصرى

قام البنك الاهلي المصري بوضع نظام احتساب فوائد البنك الاهلى على حساب التوفير حيث قام بتقسيمها إلى خمس شرائح كالتالي :-

  • الشريحة الأولى : و هى الشريحة الخاصة بالحسابات الصغيرة التي تبدأ من صفر وحتى مبلغ ثلاثة آلاف و قد قرر البنك الاهلي المصري عدم احتساب أية فوائد أو عوائد على هذه الشريحة من الحسابات .
  • الشريحة الثانية : و هى الشريحة التي تضم الحسابات التي تبدأ من مبلغ 3001 جنيه و حتى مبلغ 5 آلاف جنيه و يتم تحديد قيمة الفائدة لهذه الحسابات بحسب دورية احتساب الفائدة ، حيث هناك فائدة شهرية و قيمتها 8.6% و يتم احتسابها كل شهر ، وهناك فائدة ربع سنوية و يتم احتسابها كل ثلاثة شهور و قيمتها 8.7 % ، و هناك فائدة نصف سنوية و يتم احتسابها كل 6 أشهر و قيمتها 9.5% ، و الفائدة السنوية و قيمتها 9.75 % .
  • الشريحة الثالثة : و تضم الحسابات التي تبدأ من مبلغ 5001 جنيه و حتى مبلغ 100 ألف جنيه ، و يتم احتساب الفائدة بحسب الدورية الخاصة بها فهناك الفائدة الشهرية و قيمتها 9.3% و يتم احتسابها بشكل شهري ، و الفائدة الربع سنوية التي يتم احتسابها كل ثلاثة أشهر و قيمة هذه الفائدة 9.4% ، و الفائدة النصف سنوية و التي يتم احتسابها كل ستة أشهر و قيمة هذه الفائدة 9.5% ، و الفائدة السنوية و قيمة هذه الفائدة 9.75% .
  • الشريحة الرابعة : وتضم لحسابات التي تبدأ من مبلغ 10001 جنيه وحتى 500 ألف جنيه ، و يتم احتساب الفائدة فيها بحسب دورية الفائدة ، و هناك الفائدة الشهرية التي يتم إضافتها بشكل شهري و قيمتها 10% ، و الفائدة الربع سنوية و التي يتم إضافتها كل ثلاثة أشهر و قيمتها 10.1% ، و الفائدة النصف سنوية و قيمتها 10.5% ، و الفائدة السنوية التي يتم إضافتها بشكل سنوي و قيمة هذه الفائدة 10.25% .
  • الشريحة الخامسة : و تضم هذه الشريحة الحسابات التي تبدأ من 50001 ، و يكون احتساب العائد عليها حسب دورية الصرف فهناك الفائدة الشهرية و قيمتها 10.75% ، و الفائدة الربع سنوية و التي يتم صرفها كل ثلاثة أشهر و قيمتها 10.80% ، و الفائدة النصف سنوية و تصرف كل ستة أشهر و قيمتها 10.95% ، و الفائدة السنوية التي يتم صرفها بشكل سنوي و قيمة هذه الفائدة 11.25% .

حساب توفير المدخر الصغير في البنك الاهلي المصري

يمكن لكافة المصريين فتح حساب توفير المدخر الصغير ذو الشرائح كما أنه متاح للقاصرين سواء كانوا تحت الولاية أو الوصاية ، و الأوراق المطلوبة لفتح حساب توفير المدخر الصغير هى صورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر أو شهادة الميلاد بالنسبة للقاصرين ، و الحد الأدنى لفتح حساب المدخر الصغير هو مبلغ ألف جنيه .

و الحد الادنى لاحتساب الفائدة على الحساب هو ما فوق مبلغ الثلاثة آلاف جنيه وما أقل من ذلك لا يتم احتساب الفائدة عليه و يتم تقسيم إضافة العائد لحساب على أربع شرائح حب المبلغ الخاص بالحساب .

حساب التوفير المستقبل للشباب في البنك الأهلي المصري

يحق لكافة المصريين من سن 16 سنة و حتى 50 سنة فتح حساب توفير المستقبل في البنك الاهلي ، و الأوراق المطلوبة لفتح الحساب هى صورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر ، الحد الأدنى لفتح الحساب هو 500 جنيه ، و الحد الأدنى الذي يبدأ عنده احتساب الفائدة على الحساب هو ما فوق مبلغ الثلاثة آلاف جنيه و ما أقل من ذلك فإنه لا يتم احتساب الفائدة عليه.

يقوم البنك بإعفاء الشباب من مصاريف فتح هذا الحساب تخفيفا عليهم و لتشجيعهم على الادخار ، و يتم احتساب الفائدة على الحساب من خلال تقسيمه إلى ثلاث شرائح حسب مبلغ الحساب .

حساب توفير المعاش في البنك الاهلي المصري

الحد الأدنى لفتح حساب توفير المعاش في البنك الأهلي المصري هو مبلغ 5 آلاف جنيه ، و الحد الادنى الذي يتم احتساب الفائدة على حساب توفير المعاش عنده هو مبلغ ألف جنيه ، وتبلغ قيمة الفائدة على حساب توفير المعاش 6% حيث يتم صرفها أو إضافتها إلى الحساب بشكل سنوي .
حساب التوفير البنك الاهلى

طريقة الاستعلام عن الحوالة في البنك الاهلي المصري

يمكن الاستعلام عن الحوالة البنكية في البنك الاهلي المصري من خلال حصول الشخص المرسل إليه على رقم الحوالة من الشخص الراسل حيث تتضمن على عملية التبادل المالي بينهما ، بعد حصول الشخص المرسل إليه على رقم الحوالة يقوم بالتوجه لأقرب فرع من فروع البنك الاهلي و يقوم بتسليم هذا الرقم للموظف المختص.

يقوم الموظف بتأكيد الحوالة من خلال البحث عنها باستخدام الرقم ، بعد التأكد من وصول الحوالة يمكن القيام باستلامها في نفس الوقت أو انتظار لمدة معينة حتى يتم التأكد من وصولها .

طريقة الاستعلام عن الحوالة في البنك الأهلي المصري عن طريق النت

يمكن لعملاء البنك الاهلي المصري الاستعلام عن الحوالات البنكية الخاصة بهم عن طريق الانترنت بشكل سهل للغاية دون تكفل عناء الذهاب لأحد فروع البنك من اجل الاستعلام عن الحوالة ، وذلك من خلال الخدمة المميزة للغاية التي يقدمها البنك الأهلي لعملائه و هى خدمة الاهلي نت .

و يمكن لكافة العملاء الاشتراك في هذه الخدمة من خلال تقديم الطلب الخاص بها و التوجه لأقرب فرع من أجل إتمام إجراءات الاشتراك .
فوائد حساب التوفير فى البنك الاهلى

سعر الفائدة على حساب التوفير في بنك مصر

قرر بنك مصر ربط الفوائد الخاصة بحسابات التوفير برصيد هذه الحسابات حيث قام بتقسيم هذه الحسابات إلى خمس شرائح كالتالي :-

  • الشريحة الاولى : و تضم الحسابات التي تبدأ من 1500 جنيه و حتى 5 آلاف جنيه و قيمة الفائدة فيها تكون حسب دورية الصرف ، و هى الفائدة الشهرية و التي قيمتها 8.75% ، و الفائدة الربع سنوية و قيمة هذه الفائدة تكون 9% ، و الفائدة النصف سنوية و التي قيمتها 9.12% ، و الفائدة السنوية و قيمتها 9.25% .
  • الشريحة الثانية : وتضم الحسابات التي تبدأ من 5000 جنيه وحتى 50 ألف جنيه ، و تنقسم الفوائد فيها إلى فائدة شهرية و قيمتها 9.25% ، و الفائدة الربع سنوية و قيمتها 9.50% ، و الفائدة النصف سنوية و قيمتها تكون 9.60% ، و الفائدة السنوية و قيمتها 9.75% .
  • الشريحة الثالثة : و تضم الحسابات التي تبدأ من 50 ألف جنيه و حتى 250 ألف جنيه ، و تقسم الفوائد فيها إلى فائدة شهرية و قيمتها 9.75% ، و الفائدة الربع سنوية و قيمتها 10% حيث يتم صرفها كل ثلاثة أشهر ، و الفائدة النصف سنوية و قيمتها 10.12% ، و الفائدة السنوية و قيمتها 10.25% .
  • الشريحة الرابعة : وتضم الحسابات التي تبدأ من 250 ألف جنيه وحتى 500 ألف جنيه ، و تقسم الفوائد فيها إلى الفائدة الشهرية و قيمتها 10.25% ، و الفائدة الربع سنوية التي يتم احتسابها كل ثلاثة شهور و قيمة هذه الفائدة 10.50% ، و الفائدة النصف سنوية و قيمتها 10.62% ، و الفائدة السنوية و قيمتها 10.75% .
  • الشريحة الخامسة : و تضم الحسابات التي تبدأ من مبلغ 500 ألف جنيه إلى ما فوق ذلك ، و تنقسم الفائدة فيها إلى الفائدة الشهرية و قيمتها 10.75% ، و الفائدة الربع سنوية و قيمتها 11% ، و الفائدة النصف سنوية و قيمتها 11.12% ، و الفائدة السنوية و قيمتها 11.25% .
من فضلك اكتب تعليق وشارك المحتوى
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Verified by MonsterInsights