اسعار الطوب الاحمر المخرم اليوم فى مصر 2021

اسعار الطوب الاحمر اليوم تختلف أسعار الطوب الأحمر بحسب نوعه و مقاسه و سوف نذكر أسعار الطوب الأحمر في مصر اليوم بسعر المصنع فيما يلي :-

  • تراوح سعر الألف طوبة من الطوب الأحمر اليوم مقاس 22 بين 850 و 870 جنيه بسعر المصنع .
  • وبلغ سعر الألف طوبة من الطوب الأحمر اليوم في مصر مقاس 20 من 550 و 600 جنيه و ذلك بسعر المصنع .
  • بينما تراوح سعر الألف طوبة من الطوبة الأحمر في مصر اليوم مقاس 20 سوبر بين 610 و 630 جنيه بسعر المصنع .
  • كما تراوح سعر الطوب الاحمر اليوم في مصر للألف طوبة من الطوب الاحمر مقاس 20 سوبر ممتاز بين 900 و 930 جنيه للألف طوبة و ذلك بسعر المصنع .

المحتوي

أسعار الطوب الأحمر الدُبل  اليوم في مصر

يعتبر الطوب الأحمر من نوع الدبل من أكثر أنواع الطوب المميزة حيث يمتلك هذا النوع مواصفات خاصة تساعد على الاعتماد عليه في الكثير من أمور البناء ، و لهذا فإن أسعار الطوب الأحمر الدُبل  يعتبر مرتفع قياسا مع باقي أنواع الطوب الأحمر في مصر ، وتراوح سعر الطوب الأحمر الدُبل  في مصر اليوم بين 1470 و 1500 جنيه للألف طوبة .
*اقرا ايضا اسعار شاشات العرض وانواعها

اسعار الطوب الاحمر فى مصر الآن

تعتمد عمليات البناء في مصر على الطوب الاحمر بشكل كبير ، و سوف نقوم بعرض اسعار الطوب الاحمر في مصر الان بالتجزئة فيما يلي :-

  • يتراوح سعر الألف طوبة من الطوب الاحمر مقاس 22 بين 880 و 950 جنيه في مصر الآن .
  • بينما يبدأ سعر الألف طوبة من الطوب الاحمر مقاس 25 من 930 و يصل حتى 980 جنيه في مصر اليوم .
  • كما يبدأ سعر الألف طوبة من الطوب الاحمر مقاس 20 في السوق المصرية من 700 و يصل حتى 750 جنيه .
  • ويصل سعر الألف طوبة من الطوب الأحمر اليوم في مصر من 1500 و يصل حتى 1600 جنيه .
  • كما يبدأ سعر الألف طوبة من الطوبة الأحمر السوبر مقاس 20 من 750 جنيه و يصل حتى 800 جنيه اليوم في مصر .
  • و سعر الطوب الاحمر السوبر الممتاز اليوم في أسواق مصر يبدأ من 950 جنيه و يصل حتى 100 جنيه للألف طوبة .

اسعار الطوب الاحمر المفرغ

اسعار الطوب الاسمنتى فى مصر اليوم

يعتبر الطوب الأسمنتي من أهم عناصر عملية البناء في العديد من البلدان و منها مصر و نقوم بذكر أسعار الطوب الأسمنتي في مصر اليوم فيما يلي :-

  • يبدأ سعر الطوب الأسمنتي المصمت مقاس 12X12X25 اليوم في مصر من 950 جنيه حتى يصل إلى 1100 جنيه للألف طوبة .
  • يبدأ سعر الطوب الأسمنتي المصمت في مصر اليوم مقاس 6X12X25 من 850 جنيه حتى يصل إلى 950 جنيه للألف طوبة .
  • تراوح سعر الطوب الأسمنتي المصمت اليوم في مصر مقاس 6X10X20 بين 650 جنيه و 750 جنيه للألف طوبة .

سعر الطوب الأسمنتى المصمت النصف آلي في مصر

  • يبدأ سعر الطوب الأسمنتي المصمت النصف آلي في مصر مقاس 6X10X20 من 450 جنيه و يصل حتى 550 جنيه للألف طوبة .
  • يبدأ سعر الطوب الأسمنتي المصمت النصف آلي في مصر مقاس 6X11X24 من 500 جنيه و يصل حتى 600 جنيه للألف طوبة .
  • يتراوح سعر الطوب الأسمنتي المصمت نصف آلي في مصر اليوم مقاس 6X12X25 بين 600 جنيه و يصل حتى 700 جنيه .
  • يتراوح سعر الطوب الأسمنتي النصف آلي في مصر اليوم مقاس 12X12X25 من 800 جنيه و يصل حتى 900 جنيه للألف طوبة .

اسعار الطوب الاحمر فى مصر اليوم

اسعار الطوب الطفلي في مصر اليوم

يتميز الطوب الطفلي بالعديد من المميزات التي تجعل العديد من أعمال البناء تحتاجه بشكل أساسي ، وقد وصل سعر الطوب الطفلي في مصر اليوم مقاس 6X12X25 سنتيمتر إلى 495 جنيه مقابل الألف طوبة من الطوب الطفلي ، بينما وصل سعر الطوب الطفلي المثقب مقاس 13X12X25 سنتيمتر في مصر إلى 915 جنيه مقابل الألف طوبة من الطوب الطفلي المخرم ، كما وصل سعر الطوب الرملي الوردي في مصر اليوم مقاس 6X12X25 سنتيمتر إلى 640 جنيه مقابل الألف طوبة .

اسعار الطوب الاسمنتي المخرم اليوم

وصل سعر الطوب الاسمنتي المخرم او المفرغ في مصر اليوم إلى 4740 جنيها مقابل الالف طوبة من الطوب الاسمنتي المخرم مقاس 20X20X40 سنتيمتر ، كما وصل سعر الطوب الاسمنتي المخرم في مصر مقاس 12X20X40  إلى 3730 جنيه مقابل الألف طوبة .
اسعار الطوب الاسمنتي المخرم

أسعار الطوب الرملي في مصر اليوم

يصل سعر الطوب الرملي الوردي في مصر اليوم إلى 840 جنيه مقابل الألف طوبة من الطوب الرملي الوردي مقاس 25X12X6 سنتيمتر ، بينما وصل سعر الطوب الرملي الخفيف في مصر إلى 550 جنيه لكل متر مكعب واحد من الطوب الرملى الخفيف مقاس 60X20X20 سنتيمتر .

انواع الطوب الاحمر

قد يعتقد البعض عند سماع كلمة الطوب الأحمر أنه نوع واحد من الطوب إلا أن الطوب الاحمر له العديد من الأنواع المختلفة ، و من أهم أنواع الطوب الاحمر في مصر هو الطوب الاحمر المصمت و الذي يتميز بوزنه الثقيل حيث يصعب كسره ، و هناك الطوب الاحمر المخرم أو المفرغ و أيضا الطوب الاحمر الريبس .
اسعار الطوب الطفلي

الطوب الأحمر المصمت

يكون قالب الطوب في هذا النوع مصمت بشكل كامل من الداخل و لا توجد به فراغات ، ولا توجد فتحات في القالب سوى فتحتين فقط ، و يكون هذا القالب ثقيل الوزن للغاية مقارنة بالانواع الاخرى ، و يعتبر من الأنواع الغير شائعة بسبب وزنه الثقيل و بسبب صعوبة مد أسلاك الكهرباء و أنابيب المياه و الغاز من خلاله .

الطوب الأحمر المخرم

من أكثر أنواع الطوب الاحمر الشائعة هو الطوب الاحمر المخرم او الطوب المفرغ ، و سمي به الاسم لأنه يحتوي على العديد من الخروم والثقوب والفراغات ، و تتسبب الفراغات التي تكون في قالب الطوب في جعل وزنه خفيفا و يتناسب مع أغلب اعمال البناء ، كما أنه يكون يخل في عمليات مد الأسلاك والأنابيب المختلفة من خلاله بخلاف الطوب الأحمر المصمت ، و يوجد من الطوب الأحمر المخرم نوعين هما الطوب الأحمر المخرم العادي و الطوب الاحمر المخرم الخفيف .
اسعار الطوب الاسمنتى فى مصر اليوم

الطوب الأحمر الريبس

قد يلاحظ أن قالب الطوب الاحمر الريبس يشبه بشكل كبير قالب الطوب المخرم او المفرغ و لا يعرف الفرق بين النوعين ، و لكن يعلم المتخصصين في البناء الفرق بين النوعين ، و الفارق بين نوعي الطوب المفرغ و الريبس هو حجم و مسافة الفراغات في كل منهما ، حيث أن طوب الريبس يصنع بمقاييس خاصة لتتناسب مع المهمة التي يصنع من اجلها و هى بناء الأسقف .

مميزات الطوب الاحمر

  • يتميز الطوب الاحمر بالقوة و المتانة أكثر من غيره من انواع الطوب مما يجعل منه يصمد أمام الكثير من العوامل الطبيعية المتقلبة مثل الرياح و المياه و الأمطار .
  • صناعة الطوب الأحمر من مواد فخارية تمنحه قدرة كبيرة على عزل الحرارة ، مما تمكنه من مقاومة الحرارة العالية التي يتعرض لها خلال فصل الصيف و يقي المنزل من البرد الشديد في فصل الشتاء .
  • يعتبر الطوب الاحمر من المصنوعات الصديقة للبيئة حيث أن المخلفات الناتجة عنه لا تشكل أي تهديد أو خطر على البيئة.
  • تتوفر المواد الخام التي تعتمد عليها صناعة الطوب الاحمر ، كما ان عملية ترميم الطوب الأحمر و صيانته لا تتكلف اموال كبيرة مثل الانواع الاخرى من الطوب .
  • يعتبر الطوب الأحمر عنصر من عناصر الأمان في المنازل والمباني المختلف من خلال قدرة  أحجاره على مقاومة الحرائق والحد من انتشارها .
  • يتميز الطوب الاحمر بإمكانية القيام بإعادة تدويره واستخدامه لأكثر من مرة
  • يمتلك الطوب الاحمر قدرة كبيرة على عزل الصوت .

كيفية معرفة جودة الطوب الاحمر

يجب أن يتم اختبار الطوب الأحمر قبل البدء في عملية الشراء ، و يمكن اختبار جودة الطوب الأحمر قبل شراؤه من خلال القيام بإلقاء قالب طوب أو اكثر من الطوب الذي نريد شراؤه فلو تكسر القالب و تفتت إلى اجزاء صغيرة فإن هذا الطوب يكون رديء الجودة و لا ينصح بشرائه ، و كلما كانت القطع التي تكسر القالب إليه كبيرة فإنه تدل على جودته و قوالب الطوب الكبيرة أفضل من الصغيرة حيث توفر الكثير من الوقت في عملية نقلها و رصها .

الألف طوبة من الطوب الأحمر تساوي كم متر

كما ذكرنا ان الطوب الاحمر له العديد من الأنواع و لكل نوع منها مقاس مختلف بحسب الاستخدامات التي يتم استخدام هذا النوع فيها ، و إذا أردنا أن نعرف كم متر تساوي الألف طوبة من مقاس  6X10X25 سنتيمتر فإنها تساوي 18 متر مسطح ، و تساوي الألف طوبة من مقاس  6X10X25 سنتيمتر 2.2 متر مكعب .

من فضلك اكتب تعليق وشارك المحتوى
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Verified by MonsterInsights