نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير 2021

طلب مساعدة مالية عاجلة حيث تلعب منظمات المجتمع المدني و الجمعيات الخيرية دورا كبيرا و هاما في تقديم الدعم لمحدودي الدخل و معدومي الدخل والفقراء و المحتاجين الذين يكونون في أمس الحاجة للحصول على المساعدات المالية المختلفة ، حيث تمكنهم هذه المساعدات المالية من سداد ما عليهم من ديون أو القيام بأحد حوائج الحياة مثل شراء الاحتياجات المختلفة من مأكل و ملبس ، و تساهم الجمعيات الخيرية في حصول هذه الفئات الفقيرة على الحياة الكريمة من خلال الدعم الذي تقوم بتقديمه لهم .

المحتوي

نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

يجهل العديد من الناس الصيغة المناسبة لتوجيه خطاب طلب مساعدة مالية من الجمعيات الخيرية و يكون الخطاب كالآتي السادة الأعضاء في جمعية ” ….. ” الخيرية ، تحية طيبة و بعد ، أتوجه إليكم من خلال هذا الطلب لتوضيح حاجتي الماسة للحصول على الدعم و المساعدة حتى أستطيع ضمان القدر الكافي من الحياة الكريمة لي و للأسرة الخاصة بي كذلك ، ثم نقوم بشرح الحالة التي يقوم صاحبها بطلب المساعدة من أجلها شرحا وافيا ، ثم نختم الطلب قائلين و اطلب من سيادتكم الوقوف إلى جواري و مد يد العون و المساعدة لي و جزاكم الله عنا خير الجزاء ، مقدمة إلى سيادتكم / ” …. ” .
*اقرا ايضا طرق الاكتتاب في الأسهم لأول مرة 

رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

وتصلح هذه الرساله ايضا كنموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير السادة الكرام الأفاضل أعضاء و مديري جمعية ” ….. ” الخيرية ، أتوجه إلى سيادتكم للحصول على المساعدة المالية و الدعم المادي الذي ترونه سيادتكم يتناسب مع حالة الفقر المدقع التي أعاني أنا و أسرتي منها ، حيث إني أعاني من الفقر وصعوبة توفير الاحتياجات الأساسية للحياة الكريمة لي و لأسرتي المكونة من ” …. ” أفراد .

و لا يوجد لنا معيل و لا معين سوى الله سبحانه و تعالى ، و نتيجة لتراكم الديون وعدم توفر مصدر رزق ثابت و لا دخل يكفي لوازم و متطلبات الحياة فإني أتوجه إلى سيادتكم و أطلب مد يد المساعدة و العون لي و لأسرتي ، و يجازيكم الله عنا أفضل جزاء .
طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

بيانات نموذج طلب مساعدة للجمعية الخيرية

يجب أن يحتوي نمودج طلب المساعدة من الجمعية الخيرية على بعض البيانات الهامة التي يجب الاهتمام بها ، و هي عبارة عن الاسم الاول و اسم الاب و اسم العائلة و رقم البطاقة الشخصية الخاصة بالمتقدم بالطلب و الجنس و السن و رقم الهاتف المحمول و رقم الهاتف الأرضي إن وجد و المحافظة التابع لها و المدينة و العنوان بشكل تفصيلي ، و الدخل الشهري و نوع الدعم المطلوب من الجمعية و البريد الإلكتروني إن وجد .

طريقة الحصول على مساعدة مالية

هناك العديد من المؤسسات المختلفة سواء كانت حكومي أو غير حكومية تعمل على تقديم المساعدات المالية للعديد من الفقراء و المحتاجين ، و يمكن الحصول على المساعدات المالية من هذه الجهات و المؤسسات من خلال التقدم إليها بخطاب للحصول على المساعدة المالية المناسبة .

و من هذه المؤسسات الجمعيات الخيرية المختلفة و بعض البنوك و المؤسسات المالية ، و تعتمد بعض المؤسسات صيغة معينة للخطاب الذي ي جان يتم إرساله لها بحيث يحتوي على شرح و توضيح لحالة صاحب الطلب مع البيانات الخاصة به .

طريقة الحصول على المساعدة المالية من بنك ناصر

يعتبر بنك ناصر الاجتماعي من أهم البنوك المصرية و يوفر بنك ناصر العديد من المساعدات المالية للعديد من فئات المجتمع من أصحاب الدخل المحدود و أصحاب المعاشات و طلبة الجامعات الذين لا يتوفر لديهم دخل مالي كافي ولأصحاب الإعاقات المختلفة ، و يعمل بنك ناصر على تقديم هذه المساعدات بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي التي توفر كافة التسهيلات للمواطنين الذين يتقدمون للحصول على هذه المساعدات ، و يمكن للمواطنين الذين تنطبق عليهم هذه الشروط التقدم للحصول على المساعدة المالية من بنك ناصر و في حالة وجود أية عقبات بإمكان المواطنين الاتصال على الرقم التالي 5763292 .
مساعدة مالية من أهل الخير

نموذج طلب مساعدة مالية من وزارة التضامن الاجتماعي

بنك ناصر الاجتماعي ، قطاع التكافل والتضامن الاجتماعي ، الإدارة العامة للزكاة ، طلب مساعدة مالية ” لأصحاب المعاشات / أصحاب الإعاقات / طلبة الجامعات ” ، السيد الأستاذ / مدير إدارة المساعدات المالية العامة ببنك ناصر الاجتماعي ، تحية طيبة لسيادتكم وبعد ، برجاء الموافقة من طرف سيادتكم على منح مساعدة مالية حيث أنني ” نقوم بوصف الحالة ” ، و تفضلوا بقبول فائق الاحترام ، مقدمه لسيادتكم / ” ….. ” التوقيع / ” …… ” العنوان / ” ….. ” الرقم القومي / ” ….. ” .

الأوراق المطلوبة للحصول على مساعدة مالية من بنك ناصر

للتقدم للحصول على مساعدة مالية من بنك ناصر الاجتماعي يجب توافر عدد من المستندات و الأوراق ، و هى بحث اجتماعي معتمد و مختوم و يكون حديث أثناء التقدم بطلب الحصول على المساعدة ، و صورة للبطاقة الشخصية لصاحب الطلب و يجب أن تكون سارية ، وصورة من البطاقة العائلية لصاحب الطلب ، و بيان خاص بقيمة المرتب الخاص بصاحب الطلب او قيمة المعاش لو كان يحصل على معاش بسيط .

الأوراق المطلوبة للحصول على مساعدة مالية من بنك ناصر لأصحاب المعاشات

لو كان المتقدم للحصول على مساعدة مالية من بنك ناصر الاجتماعي من أصحاب المعاشات البسيطة أو الضئيلة التي لا تكفي لوازم الحياة ، فإنه بالإضافة إلى الاوراق والمستندات التي قمنا بذكرها يحتاج إلى تجهيز مستند آخر و هو البيان الطبي الخاص بالأمراض و يتم إصدار هذا البيان والتقرير في أحد المستشفيات العامة التي تكون تابعة للبنك و هناك تنسيق بينها و بين بنك ناصر .

الأوراق المطلوبة للحصول على مساعدة مالية من بنك ناصر لطلاب الجامعات

في حالة كان المتقدم للحصول على المساعدة المالية طالب في احد الجامعات او في احد المعاهد العليا و من محدودي الدخل فإنه بالإضافة إلى المستندات و الأوراق العامة التي قمنا بذكرها ، يحتاج الطالب إلى تجهيز بيان من الكلية او المعهد و يجب أن يكون مختوما و معتمدا من شئون الطلاب في الكلية أو في المعهد .
مساعدة مالية فورية

الأوراق المطلوبة للحصول على مساعدة مالية من بنك ناصر لأصحاب الإعاقات

لو كان المتقدم للحصول على المساعدة المالية من بنك ناصر من ذوي الإعاقة فإنه يحتاج إلى تقرير طبي مفصل عن حالته الصحية و عن الإعاقة التي يعاني منها ، و يجب الحصول على هذا التقرير من أحد المستشفيات العامة المعتمدة لدى بنك ناصر.

الحصول على مساعدة مالية من دليل الخدمات العامة

يتيح دليل الخدمات العامة الحصول على العديد من المساعدات المالية لكافة المحتاجين من المواطنين المصريين ، حيث يتم التنسيق بين دليل الخدمات العامة و بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والمتابعة و الإصلاح الإداري ، كما أن هناك عدة شروط للحصول على المساعدة المالية من دليل الخدمات العامة وهي أن يكون المتقدم للحصول على المساعدة مصري الجنسية و أن يكون عمره اكبر من 16 عام .

الأوراق المطلوبة للحصول على المساعدة المالية من دليل الخدمات العامة

هناك عدة أوراق و مستندات تكون مطلوبة في عملية الحصول على المساعدة المالية من دليل الخدمات العامة و هى صورة من البطاقة الشخصية لصاحب الطلب مع ضرورة الإطلاع على أصل البطاقة ، و صورة من التقرير الطبي الخاص بصاحب الطلب مع الإطلاع على أصل التقرير ، و لو كانت المتقدمة للحصول على المساعدة المالية من دليل الخدمات العامة امرأة مطلقة فيجب أن يتم إحضار صورة من وثيقة الطلاق .

الحصول على مساعدة مالية من وزارة الأوقاف المصرية

توفر وزارة الأوقاف المصرية العديد من المساعدات المالية و الإعانات المتنوعة التي يمكن لكافة المحتاجين و الفقراء ومحدودي الدخل الحصول عليها من خلال التقدم بطلب إلى الجهات المختصة في الوزارة ، و يتم تخصيص مساعدات مالية للمرضى و الفقراء و المقبلين على الزواج من الشباب الذين ليس لهم مصدر دخل ثابت و أصحاب الإعاقات و الأمراض المزمنة كذلك و النساء المطلقات و الأرامل .

الأوراق المطلوبة للحصول على مساعدة مالية من وزارة الأوقاف

هناك بعض الأوراق التي تكون مطلوبة في حالة التقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية من وزارة الاوقاف المصرية و مها تقرير طبي حديث معتمد و مختوم من مستشفى عام ، و صورة من البطاقة الشخصية للشخص المتقدم للحصول على المساعدة المالية و يجب أن تكون سارية ، و لو كان المتقدم بالطلب موظف فيجب أن يقدم بيان بمفردات المرتب الخاص به مختوم من جهة العمل التي يعمل لديها .

الحصول على مساعدة مالية للمتزوجين من وزارة الأوقاف

كما توفر وزارة الأوقاف المصرية العديد من الإعانات المالية للمتزوجين و الأرامل و المطلقات ، و يمكن التقدم بطلب للحصول على هذه المساعدات المالية ، و يجب تجهيز المستندات المطلوبة للحصول على هذه المساعدات و منها صورة من البطاقة الشخصية لصاحب الطلب و صورة من وثيقة الزواج لو كان المتقدم بالطلب متزوجا و صورة من وثيقة الطلاق لو كانت صاحبة الطلب امرأة مطلقة و صورة من شهادة وفاة الزوج و صور من شهادات الميلاد الخاصة بالأبناء لو كانت صاحبة الطلب امراة أرملة .

الجمعيات التي يمكن الحصول منها على مساعدة مالية في مصر

يوجد العديد من الجمعيات الخيرية التي يمكن التقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية من خلالها ، ومنها مؤسسة واحد من الناس للأعمال الخيرية و جمعية مرام الخير للخدمات الخيرية و جمعية بطن الجبل للمساعدات المالية و مؤسسة محمد صلاح للأعمال الخيرية و مؤسسة مصر الخير و جمعية شباب مصر لتنمية المجتمع و غيرها العديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي يمكن الحصول منها على المساعدات المالية ،  يتوفر إمكانية التواصل مع هذه الجمعيات من خلال الحسابات الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال المواقع الرسمية لها على شبكة الإنترنت او من خلال زيارة المقر الخاص بها .

من فضلك اكتب تعليق وشارك المحتوى
Subscribe
نبّهني عن
guest
22 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Verified by MonsterInsights